تم توزيع فاصل كتب طباعة فاخرة على الجميع
وضع عبارات متنوعة عن أهمية القراءة باللغتين العربية والانجليزية
الإشعارات
تم توزيع فاصل كتب طباعة فاخرة على الجميع
وضع عبارات متنوعة عن أهمية القراءة باللغتين العربية والانجليزية
عمل مسابقة بين الأطفال لاختيار أجمل زي مبتكر يتضمن عبارة عن القراءة
المطلوب هو أن يرتدي الطفل/ ـة قميص أو فستان أو قُبعة أو بنطلون مُزين بعبارات ورسومات عن القراءة
ركن تبادل الكتب
📌 الهدف:
تشجيع عادات القراءة المستدامة وتبادل المعرفة من خلال توفير مساحة تتيح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس تبادل الكتب بحرية.
📌 الإعداد والتنفيذ:
• تُخصص مساحة مخصصة (مثل مكتبة الجامعة، أو صالة الطلاب، أو كشك مؤقت في ساحة الحرم الجامعي) لركن تبادل الكتب.
• يحضر الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الكتب التي لم يعودوا بحاجة إليها ويأخذون كتبًا جديدة في المقابل.
• تُصنف الكتب إلى أنواع مختلفة (أكاديمية، روائية، تطوير ذاتي، أعمال، لوجستية وسلسلة توريد، إلخ).
• يحتوي كل كتاب على بطاقة صغيرة بداخلها حيث يمكن للقراء السابقين ترك مراجعات أو رسائل قصيرة.
📌 القواعد والإرشادات:
• يمكن للطلاب التبرع بالكتب في أي وقت، واستلام الكتب وفقًا لسياسة التبادل “واحد بواحد”.
• يجب أن تكون الكتب في حالة جيدة للحفاظ على جودتها.
• يمكن الاحتفاظ بسجل رقمي لتتبع الكتب الرائجة وتفاعل الطلاب.
كتابات الطلاب لمواضيع مختلفة خلال الفصل الدراسي الأول و الثاني
اصدار مجلة كل سنه في شهر القراءة
قراءة فراسان القراءة لطلاب الروضة القصص
وعمل أنشطة لهم و توزيع هدايا لطلاب الروضة
ورشة عمل فواصل تحتوي عبارات تشجع على القراءة
تطبيق ورشة مختبر القراءة على صفوف المرحلة المتوسطة، 6،7،8؛ حيث يقيس الطالب مهارته القرائية من خلال تطبيق صُمّم على منصة Nearpod
تنظيم حملة يتبادل فيها الطلبة الكتب والقصص بعد التأكد من مناسبتها.
تم تفعيل مبادرة أمي تقرأ لي قصة، حيث تم دعوة الأمهات لقراءة القصص للأطفال في أركان مختلفة من الروضة وعمل فعاليات متعلقة بالقصة ، وفي نهاية اليوم تم تكريم الأمهات من قبل إدارة المدرسة على مشاركة الأمهات
مشهد تمثيلي حيث يتم محاكمة الكتاب من قبل مجموعة من الطلاب (القضاة، المحامين، الشهود)، ويتم طرح أسئلة مثل: “هل الكتاب ما زال مهمًا؟” أو “هل الإنترنت سيحل محل الكتب؟”.