Chat with us, powered by LiveChat  المشاركة الرقمية - وزارة الثقافة والشباب
المشاركة الرقمية

سياسة المشاركة الرقمية

ترحب وزارة الثقافة والشباب بجميع ملاحظاتكم وآرائكم واستفساراتكم وتعليقاتكم الواردة إليها والتي ستحظى جميعها بالاهتمام اللازم منا. تهدف الوزارة إلى إيجاد آلية مناسبة للتحاور والتفاعل مع متعاملينا بشكل خاص والجمهور من زوار الموقع بشكل عام والاستماع إلى آراءهم وتلقي ملاحظاتهم ومقترحاتهم. تحتفظ وزارة الثقافة والشباب بحقها في متابعة بعض الآراء والرد في فترات معينة، وليس بالضرورة على كل ما يرسل إليها. الوزارة لها الحق في حذف أو تعديل المساهمة المخالفة لأحكام السياسة الإعلامية لمواقع التواصل الاجتماعي. 

تحرص وزارة الثقافة والشباب على الالتزام بالدليل الإرشادي للمشاركة الرقمية في الجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة.  

سياسة الإشراف  

ترحب وزارة الثقافة والشباب بك بحيث يمكنك أن تطرح هنا ما تشاء من تعليقات وآراء، وستكون مداخلاتك محل تقدير لنا وسنأخذها في الاعتبار كأحد المراجع المهمة في مناقشة التحسينات والتطويرات الخاصة بخدماتنا، مع أن هيئة الأوراق المالية والسلع ترحب بأية تعليقات ومداخلات حرة في هذه المنصة، فإن لها كامل الحق في منع ظهور أي محتوى يمكن أن يكون: 

  1. مصدر تهديد للأمن
  2. متضمناً لغة غير ملائمة
  3. منتهكاً لخصوصية الآخرين أو مسيئاً لهم.
  4. مخالفاً للقوانين المحلية
  5. غير لائق أو فاحشاً أو تشهيرياً
  6. متضمناً رسائل غير مرغوب فيها أو يروج للتجارة.
  7. يمكن تفسيره بأنه متحامل أو مؤذ إلى أي قسم من المجتمع على أساس العرق أو اللون أو الجنسية أو الدين أو الوضع... إلخ
  8. متضمناً لمناقشات جماعية أو سياسية.
  9. يحتوي خرق لحقوق الملكية الفكرية 

ملاحظة هامة: وزارة الثقافة والشباب غير مسؤولة عما يطرح من الآراء المخالفة للأعراف والقوانين ولها الحق في حذف المشاركات التي تحتوي على لغة تحريضية أو تمييزية، أو مخالفات لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة. 

سياسة التواصل الاجتماعي

يتعهد فريق إدارة المحتوى والمسؤول عن قنوات التواصل الاجتماعي من خلال إدارة الحسابات بما يلي: 

  1. مبادئ الاحترام وشفافية التعامل السليم. 
  2. الرد على جميع استفسارات الجمهور ورفع احتياجاتهم للإدارات المختصة في الوقت المحدد ودون تأخير. 
  3. الأخذ بمقترحات الجمهور وملاحظاتهم ورفعها للإدارات المختصة. 
  4. الرد على الملاحظات والتعليقات على قنوات التواصل الاجتماعي. 
  5. مراعاة آداب اللياقة في الرد والتعامل مع الاستفسارات والتعليقات الواردة من زوار الموقع، والتزام ميثاق السلوك المهني الخاص بموظفي الهيئة، و"لائحة تنظيم استخدام موظفي الحكومة الاتحادية لوسائل التواصل الاجتماعي". 

ملاحظة هامة: وزارة الثقافة والشباب غير مسؤولة عما يطرح من الآراء المخالفة للأعراف والقوانين ولها الحق في حذف المشاركات التي تحتوي على لغة تحريضية أو تمييزية، أو مخالفات لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة. 

المشورات

إن حكومة دولة الإمارات مهتمة باستشارة جمهور المتعاملين حول مختلف الأمور التي تهمهم. وفي هذا القسم تطرح الجهات الحكومية مشوراتها لجمع أكبر عدد ممكن من الآراء، ثم تقوم بتحليل تلك الآراء واستخدامها كمعطيات لاتخاذ القرارات التي تهمّ المتعاملين، بما يسهم في تعزيز رضاهم وسعادتهم. كن شريكاً في اتخاذ القرارات حول الخدمات والسياسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المشورات الحالية

تقييم تجربة مستخدمي التطبيق الذكي لوزارة الثقافة والشباب
10/02/2023
تقييم تجربة المستخدم موقع الوزارة الإلكتروني
10/02/2023
استبيان سعادة المتعاملين
10/02/2023

المشورات السابقة

تعزيز القراءة لدى فئات المجتمع
31/12/2019

استطلاعات الرأي

هل انت راض عن موقع الوزارة؟

تواصل 171

في إطار سعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للتميز في مجال تقديم الخدمات الحكومية الاتحادية بما يحقق الرضا التام للمتعاملين وتبسيط الإجراءات وتطوير مستوى أداء موظفي الحكومة الاتحادية والخدمات المقدّمة، وحرصاً منها على فتح قنوات التواصل مع المتعاملين للتعرف على احتياجاتهم وتفعيل مقترحاتهم، فقد تم إعداد بوابة البرنامج الوطني لإدارة علاقات المتعاملين باتباع أفضل الممارسات العالمية والمحلية، كي تكون هذه البوابة وسيلة فعّالة يتم من خلالها تحقيق الأهداف الاستراتيجية للحكومة الاتحادية عبر استقبال الملاحظات والمقترحات، ومعالجتها، والاستفادة منها في تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية.

للوصول إلى بوابة البرنامج الوطني لإدارة علاقات المتعاملين، يرجى الضغط هنا

النظام يشمل:

  • المقترحات
  • الشكاوى
  • الاستفسارات
  • الاستبيانات
  • الشكر والتقدير

استبيان نبض المتعامل