في هذه الفعالية يكتب الطالب مراجعة وتلخيصا عن الكتاب الّذي قرأه في كراس على هيئة جواز سفر يتضمن اسم الكاتب وملخصا عن الكتاب وأفضل اقتباس من الكتاب
الإشعارات
في هذه الفعالية يكتب الطالب مراجعة وتلخيصا عن الكتاب الّذي قرأه في كراس على هيئة جواز سفر يتضمن اسم الكاتب وملخصا عن الكتاب وأفضل اقتباس من الكتاب
يكتب الطالب رسالة إلى كتابه المفضل ، موضحًا مدى إعجابه بالكتاب، مفسرًا كيف استفاد من الكتاب في حياته
احتفالا بشهر القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يصادف شهر مارس من كل عام، تقام في المدرسة تحت شعار (القراءة غذاء العقل) فعالية للقراءة بهدف نشر الثقافة وتعزيزحب القراءة بين الطلاب
وبناء جيل قارئ متسلح بالعلم والمعرفة وتشجيع الطلاب على جعل القراءة عادة يومية
ننظم جلسة “اترك كل شيء واقرأ” ، حيث يتوقف جميع العاملين في المدرسة من معلمين وإداريين وموظفي الدعم عن مهامهم لمدة 30 دقيقة ويشاركون في القراءة الصامتة. وشهدت الجلسة زيارة موظفين لم يدخلوا المكتبة سابقًا للحصول على كتب. وقد قام أمناء المكتبة بتوصيل الكتب إلى الموظفين الذين لم يتمكنوا من زيارة المكتبة
نظّمت المدرسة الآسيوية الدولية الخاصة مسابقة الكلمات البصرية لطلابها من العرب وغير العرب، وذلك بهدف تعزيز مهارات القراءة وتحفيز الطلاب على التعرف على الكلمات بسرعة ودقة. شهدت المسابقة تفاعلًا مميزًا من المشاركين الذين أظهروا تفوقًا في التعرف على الكلمات وقراءتها بطلاقة
وفي ختام الفعالية، تم تكريم الطلاب الفائزين من مختلف الفئات العمرية، حيث تم توزيع شهادات تقدير تقديرًا لجهودهم وأدائهم المتميز. وقد لاقت المسابقة استحسانًا من الطلاب وأولياء الأمور، مما يعكس نجاحها في تحقيق أهدافها التعليمية وتحفيز الطلبة على تطوير مهاراتهم اللغوية
تهدف هذه المبادرة إلى تمكين الأطفال من التحول من مجرد قراء إلى كُتّاب، خاصة في عصر الذكاء الاصطناعي. نقوم بدعم الطلاب في كتابة قصصهم، ونقدّم لهم التوجيه والمراجعة من قِبل أمناء المكتبات المتخصصين، كما نساعدهم على نشر أعمالهم على منصات رقمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مما يتيح لهم مشاركة إبداعاتهم وأفكارهم مع العالم بكل ثقة
أنشطة قرائية وتمثيل تفاعلي لبعض الأنشطة القرائية من الصف الأول الى الصف التاسع .
قام الطلاب بحضور فعالية قراءة القرآن بالتعاون مع قسم الإسلامية في المكتبة وتلاوة القرآن بصوت مسموع. والفعالية الثانية هي تحدي تلخيص القصص وصناعة العلامة المرجعية، حيث قام الطلاب بقراءة الكتب لمدة زمنية محددة وتلخيص القصة التي تم قراءتها و تصميم علامة مرجعية.
فقرة الحكواتي: تشجيعًا على القراءة واستماع المحادثة ، قامت المعلمات وأمينة المكتبة بالإضافة إلى بعض الطلبة المتميّزين في مهارة القراءة بقراءة قصص هادفة وعمل أنشطة تفاعلية، يستهدف النشاط تعزيز مهارتي الاستماع والمحادثة ، أمّا الأماكن التي طُبّقَ فيه هذا النشاط فهي: الغرفة الصفية – المكتبة المدرسية – ملعب المدرسة. الفئة المستهدفة (الحلقة الثانية)
يقرأ الطلاب الكتب والقصص المفضلة لهم ، ويلبسون أزياء ويتقمصون شخصيات قصصية ، ثم يعرضون أمام زملائهم قصتهم المفضلة ويذكرون سبب اختيارهم لها.