زيارة الطلاب للمكتبة أسبوعيًا للقراءة
برنامج إثرائي يتبنى المواهب الطلابية المتميزة في مهارة الخط العربي بإشراف ومتابعة خبير متخصص في علوم الخط العربي الباحث والمدرب أ. محمد أحمد بن يحيى.
ترشيح الطلاب الموهوبين في مهارة الخط من قبل معلمي اللغة العربية. تم ترشيح 21 طالب وطالبة من المراحل التالية( الثالث، الرابع والخامس). تم اختيار تلك المراحل لتتناسب مع متطلبات البرنامج. البرنامج استمر لمدة ثلاثة أسابيع بمعدل ساعتين في الأسبوع، كل يوم أثنين وخميس بعد انتهاء اليوم الدراسي .
كتابة عبارات عن القراءة بخطوط متنوعة والهدف منها تعرف على أنواع الخطوط
فعالية “قصة بصوت أمي” هي تجربة تفاعلية تهدف إلى تعزيز الترابط العاطفي بين الأمهات وأطفالهن من خلال سرد القصص بأسلوب دافئ وحنون. في هذه الفعالية، تقوم الأمهات بقراءة القصص بصوتهن للأطفال، مما يعزز اللغة والتخيل والإحساس بالأمان لدى الطفل.
تُعد “مسابقة رياحين القرآن” جزءًا من فعاليات شهر القراءة لعام 2024/2025، وهي فرصة مميزة لأبنائنا الطلبة للاقتراب من كتاب الله الكريم. تهدف المسابقة إلى تعزيز فهم القرآن وحفظه من خلال تلاوته مع مراعاة أحكام التجويد. يشارك الطلاب في تلاوة سور قرآنية محددة بحسب صفوفهم الدراسية، وذلك لتعميق محبتهم وتقديرهم للقرآن الكريم. بالإضافة إلى ذلك، تشجع المسابقة على التنافس الشريف وتساهم في غرس القيم القرآنية في نفوس الطلاب.
فقرات في الاذاعة المدرسية تتضمن فقرات استعراضية ومسرحية والانتقال الى الاركان في ساحة الروضة
المناظرة: الكتب الرقمية مقابل الكتب الورقية هي فعالية تهدف إلى تعزيز مهارات التفكير النقدي والحوار لدى الطلاب. سيقوم المشاركون بعرض الحجج المؤيدة والمعارضة لكل من الكتب الرقمية والكتب الورقية، مع التركيز على تأثير كل منهما على فعالية التعلم، الصحة، سهولة الوصول، والقيمة الثقافية. تشجع الفعالية الطلاب على التفكير بشكل تحليلي، والتعبير عن آرائهم بثقة، وفهم وجهات النظر المختلفة حول أساليب القراءة الحديثة والتقليدية.
احضار كل طفل قصته المفضلة وارتداء الزي المناسب لها وقراءة القصة لأصدقائه
الحكواتي: مشهد تمثيلي للطلاب هي فعالية تفاعلية تهدف إلى إلهام الطلاب وتنمية إبداعهم ومهاراتهم في التواصل، من خلال فن السرد القصصي. سيقوم الحكواتي بسرد قصص مشوقة مع تجسيد الشخصيات بالصوت والحركة، مما يشجع الطلاب على التفاعل النشط، ويعزز مهارات الاستماع والخيال لديهم، بالإضافة إلى تقدير التراث الثقافي. إنها فرصة للطلاب لاختبار سحر القصص بطريقة تتجاوز صفحات الكتب.