اعداد وتجهيز مكتبة قراءة وتزويدها بعدد من الكتب العلمية الخاصة بأنواع الاعاقات وكتب تعليمية ينتفع فيها اولياء امور الطلبة اثناء انتظارهم في الجلسات الخارجية لأبنائهم
الإشعارات
اعداد وتجهيز مكتبة قراءة وتزويدها بعدد من الكتب العلمية الخاصة بأنواع الاعاقات وكتب تعليمية ينتفع فيها اولياء امور الطلبة اثناء انتظارهم في الجلسات الخارجية لأبنائهم
تنفيذ انشطة قراءة للطلاب داخل المركز وتشجيع ولي الأمر للشراكة في تنفيذ النشاط في المنزل وقراءة قصص لأبنائهم
تبادل الكتب بين الموظفين لقراءتها خلال شهر القراءة وتقديم كل موظف ملخص عام عن كل كتاب من خلال جلسة مرتين في الشهر
اترك كل شيء واقرأ، يترك الأطفال كل ما يفعلونه ويقرأون في الساعة 8:00 صباحًا كل يوم اثنين.
“أمسكتَ تقرأ”
تُمنح قسائم المسابقة للأطفال الذين يُضبطون وهم يقرؤون في أي مكان بالمدرسة. تُمنح جائزة للفائز الذي يُسحب من صندوق المشاركة خلال الطابور الصباحي . (جائزة واحدة لكل صف أسبوعياً) سيوزع أمين المكتبة قسائم على معلم الفصل.
سوف يتم قراءة قصة ومن ثم صنع قبعه مستوحاه من شخصيات القصة .
ورشة تشجع الطلاب على القراءة وتصميم شخصية القصة
تم قراءة قصة لطلاب صف الحلقة الاولى في المكتبة المدرسة ومن ثم تم طرح أسئلة على الطلاب بعد الانتهاء من القصة .
تهدف المبادرة إلى تعزيز ثقافة القراءة داخل مجتمع المدرسة من خلال لقاءات شيقة مع موظفي المدرسة من مختلف الأقسام، الذين يمتلكون شغفًا خاصًا بالقراءة. خلال هذه اللقاءات، يشارك الموظفون رحلاتهم القرائية مع الطلبة، ويتحدثون عن الكتب التي أثرت فيهم، والموضوعات التي يفضلون القراءة فيها.
تخصيص ساعة يوميًا للقراءة العائلية، حيث يتشارك أفراد الأسرة في قراءة كتاب واحد أو أكثر، ثم يتم توثيقها في مقطع فيديو قصير.