مسابقة تحدي اللغز لموظفي جامعة خليفة مسابقة ممتعة وشيقة للموظفين خلال شهر القراءة
بالتعاون مع قسم الموارد البشرية، نقدم لكم “جائزة القصة القصيرة” (لموظفي جامعة خليفة) لتعزيز الإبداع والمشاركة بين الموظفين من خلال تشجيعهم على التعبير عن أنفسهم من خلال الكتابة. تشجع الجائزة على ثقافة القراءة والتعلم، بينما توفر فرصة للتطوير الشخصي. كما تعزز الجائزة رفاهية الموظفين من خلال تقديم نشاط ممتع ومريح يساعد في تخفيف التوتر. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعترف بالمواهب وتكافئها، مما يحفز الموظفين ويعزز التفاعل الجماعي والروح المجتمعية داخل الجامعة.
تهدف أولمبياد المكتبة إلى تشجيع التفاعلات الممتعة وغير الرسمية لمجتمع جامعة خليفة من خلال المسابقات التي تتضمن أسئلة تتعلق بمواضيع مثل الأدب والقراءة باستخدام تطبيق كاهوت.
قراءة كتاب عن شخصية مؤثرة من قيادات دولة الإمارات العربية المتحدة وتلخيص مختصر عن هذه الشخصية ودورها في بناء المجتمع الاماراتي
عمل مسابقة بين الأطفال لاختيار أجمل زي مبتكر يتضمن عبارة عن القراءة
المطلوب هو أن يرتدي الطفل/ ـة قميص أو فستان أو قُبعة أو بنطلون مُزين بعبارات ورسومات عن القراءة
يتنافس الطلاب على قراءة مقاطع من كتب بصوت عالٍ، مع التركيز على وضوح النطق، التعبير الصوتي، والتنغيم الصحيح. يتم تقييم الأداء من قبل لجنة تحكيم مختصة من المعلمين
عرض على الباب ( مسابقة تزيين الابواب) على كل فصل في المدرسة العمل على تزيين باب الفصل على حسب لمؤلفهم / كتابهم / شخصيتهم المفضلة ليتم الحكم عليها ستكون هناك جوائز عبارة عن فيلم وفشار لأفضل باب من كل مرحلة.
تزامنًا مع إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عن شهر مارس كشهر للقراءة تحت شعار (الإمارات تقرأ)، أطلقت مدرسة وروضة اليحر الخاصة مسابقة (مغامرات بين الكتب) في دورتها الأولى ضمن فعاليات القراءة الحرة، والتي تهدف إلى ترسيخ ثقافة القراءة كعادة يومية لدى الطلاب، وتنمية شغفهم بالعلم والمعرفة، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في جعل القراءة جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للمجتمع.
• أهداف المسابقة:
1. تعزيز حب القراءة لدى الطلاب وتحفيزهم على الاستمرار بها خارج الإطار المدرسي.
2. تنمية مهارات التفكير النقدي والتحليل العميق للنصوص.
3. تحسين مهارات اللغة العربية: القراءة، الكتابة، التحدث، والاستماع.
4. إكساب الطلاب مهارات البحث والاستقصاء عن المعلومات من مصادر متنوعة.
5. تعزيز الثقة بالنفس من خلال المشاركة في النقاشات والأنشطة المتعلقة بالقراءة.
1. الإعداد والتخطيط:
• تشكيل لجنة تنظيمية من معلمي اللغة العربية والهيئة الإدارية للإشراف على الفعالية.
• تجهيز وتوفير الكتب للطلاب من خلال استخدام منصة كتبي التي تحتوي على الكتب المتنوعة والمناسبة من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف التاسع.
• طلاب الحلقة الثالثة قراءة الكتب المتنوعة (ثقافية – علمية – تاريخية – أدبية) من خلال المواقع الإلكترونية المعتمدة.