Chat with us, powered by LiveChat مسابقة Archives - الصفحة 4 من 9 - وزارة الثقافة

اقرأ وأبدع

نظّم قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة العين فعالية مميزة تحت عنوان “اقرأ وأبدع”، حيث تمحورت حول تعزيز حب القراءة وتنمية مهارات الفهم والاستيعاب بطريقة ممتعة وتفاعلية.
محتوى الفعالية:
• تقديم نصوص أدبية متنوعة للقراءة.
• طرح مجموعة من الأسئلة لاختبار الفهم والاستيعاب.
• إقامة مسابقات شيقة بين المشاركين لخلق روح التحدي والحماس.
• توزيع هدايا وجوائز مميزة لتحفيز المشاركين وجعل التجربة أكثر متعة.
كانت الفعالية تجربة ثرية وممتعة، حيث استمتع الجميع بروح المنافسة واستكشفوا جمال اللغة العربية.

جائزة القصة القصيرة

بالتعاون مع قسم الموارد البشرية، نقدم لكم “جائزة القصة القصيرة” (لموظفي جامعة خليفة) لتعزيز الإبداع والمشاركة بين الموظفين من خلال تشجيعهم على التعبير عن أنفسهم من خلال الكتابة. تشجع الجائزة على ثقافة القراءة والتعلم، بينما توفر فرصة للتطوير الشخصي. كما تعزز الجائزة رفاهية الموظفين من خلال تقديم نشاط ممتع ومريح يساعد في تخفيف التوتر. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعترف بالمواهب وتكافئها، مما يحفز الموظفين ويعزز التفاعل الجماعي والروح المجتمعية داخل الجامعة.

مسابقة أفضل لقطة عند قراءة كتاب

عمل إعلان عن المسابقة ونشره في وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية
إنشاء رابط الكتروني على تطبيق Microsoft form لإرفاق مقاطع المشاركة في المسابقة
اختيار أفضل المشاركات للإعلان فوزها في المسابقة
تشجيع المعلمات والأمهات على الابداع والابتكار عند التصوير

تزيين الابواب

عرض على الباب ( مسابقة تزيين الابواب) على كل فصل في المدرسة العمل على تزيين باب الفصل على حسب لمؤلفهم / كتابهم / شخصيتهم المفضلة ليتم الحكم عليها ستكون هناك جوائز عبارة عن فيلم وفشار لأفضل باب من كل مرحلة.

مغامرات بين الكتب

تزامنًا مع إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عن شهر مارس كشهر للقراءة تحت شعار (الإمارات تقرأ)، أطلقت مدرسة وروضة اليحر الخاصة مسابقة (مغامرات بين الكتب) في دورتها الأولى ضمن فعاليات القراءة الحرة، والتي تهدف إلى ترسيخ ثقافة القراءة كعادة يومية لدى الطلاب، وتنمية شغفهم بالعلم والمعرفة، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في جعل القراءة جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للمجتمع.
• أهداف المسابقة:
1. تعزيز حب القراءة لدى الطلاب وتحفيزهم على الاستمرار بها خارج الإطار المدرسي.
2. تنمية مهارات التفكير النقدي والتحليل العميق للنصوص.
3. تحسين مهارات اللغة العربية: القراءة، الكتابة، التحدث، والاستماع.
4. إكساب الطلاب مهارات البحث والاستقصاء عن المعلومات من مصادر متنوعة.
5. تعزيز الثقة بالنفس من خلال المشاركة في النقاشات والأنشطة المتعلقة بالقراءة.
1. الإعداد والتخطيط:
• تشكيل لجنة تنظيمية من معلمي اللغة العربية والهيئة الإدارية للإشراف على الفعالية.
• تجهيز وتوفير الكتب للطلاب من خلال استخدام منصة كتبي التي تحتوي على الكتب المتنوعة والمناسبة من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف التاسع.
• طلاب الحلقة الثالثة قراءة الكتب المتنوعة (ثقافية – علمية – تاريخية – أدبية) من خلال المواقع الإلكترونية المعتمدة.

استبيان نبض المتعامل