Chat with us, powered by LiveChat أخرى Archives - الصفحة 4 من 14 - وزارة الثقافة

قصص من بلدان مختلفة

زار طالب من الصف العاشر فصلًا لطلاب الصف الثالث لقراءة قصة يونانية بلغته الأم. انبهر الطلاب الصغار بسماع لغة جديدة واستمتعوا بتجربة سرد القصص. بعد القراءة، شرح الطالب القصة باللغة الإنجليزية، مما ساعد الطلاب الأصغر سنًا على فهم معناها وعرّفهم على ثقافة مختلفة أثارت الجلسة فضول الطلاب

لوحة “أجمل ما قرأت” لطلاب الصف الثامن

شارك طلاب الصف الثامن في فعالية إبداعية، حيث قاموا بتدوين أجمل العبارات والمقتطفات التي قرأوها على قصاصات ورقية وتصميم لوحة تعكس تجاربهم القرائية. يهدف هذا النشاط إلى تعزيز حب القراءة، وتنمية مهارات التعبير، وتشجيع الطلاب على مشاركة الأفكار والإلهام الأدبي في بيئة تفاعلية ممتعة.

جلسة القارئ الصغير – تعاون بين الصفين الثامن والسادس

في إطار تشجيع القراءة وتعزيز التعاون بين الطلاب، تم اختيار طالب من الصف الثامن ليكون القارئ لطلاب الصف السادس. جلس الجميع في حلقة قرائية تفاعلية، حيث استمع طلاب الصف السادس للقصة التي قرأها زميلهم الأكبر، مما ساهم في تحفيزهم على حب القراءة والاستفادة من خبرات الطلاب الأكبر سنًا.

رحلة في عالم القصص – مغامرة ممتعة مع الأطفال

تهدف هذه الورشة إلى تعريف الأطفال بعناصر القصة الأساسية (المقدمة، العقدة، الحل) وتشجيعهم على استخدام الخيال والإبداع في الكتابة. من خلال تحليل الصور، سيتعلم المشاركون كيفية استلهام الأفكار، تخيّل الشخصيات والأحداث، وتحويل المشاهد البصرية إلى قصص مشوّقة، مما يعزز قدراتهم السردية والتعبيرية بطريقة ممتعة وتفاعلية

تاريخ القهوة عالميا ودورها في التراث الاماراتي

ورشة حوارية تسلط الضوء على تاريخ القهوة عالميًا ودورها في التراث الإماراتي، من خلال قراءة في كتاب “القهوة: تاريخ عالمي” من منشورات كلمة، ومناقشة الجوانب الثقافية والاجتماعية للقهوة في دولة الإمارات.
يستضيف اللقاء الباحث عبدالله خلفان الهامور اليماحي، الخبير في التراث الإماراتي، والدكتور محمد الخالدي، المتخصص في الفكر والثقافة، حيث سيتناولان تاريخ القهوة وتحولها إلى ظاهرة عالمية، وأهميتها في العادات والتقاليد الإماراتية.
كما ستتضمن الورشة نقاشًا حول رمزية القهوة في الأدب والثقافة، بالإضافة إلى إلقاء قصيدة شعرية عن القهوة، وختامًا بفقرة تفاعلية مع الجمهور

استبيان نبض المتعامل