كتابات الطلاب لمواضيع مختلفة خلال الفصل الدراسي الأول و الثاني
اصدار مجلة كل سنه في شهر القراءة
الإشعارات
كتابات الطلاب لمواضيع مختلفة خلال الفصل الدراسي الأول و الثاني
اصدار مجلة كل سنه في شهر القراءة
قراءة فراسان القراءة لطلاب الروضة القصص
وعمل أنشطة لهم و توزيع هدايا لطلاب الروضة
تطبيق ورشة مختبر القراءة على صفوف المرحلة المتوسطة، 6،7،8؛ حيث يقيس الطالب مهارته القرائية من خلال تطبيق صُمّم على منصة Nearpod
تنظيم حملة يتبادل فيها الطلبة الكتب والقصص بعد التأكد من مناسبتها.
تم تفعيل مبادرة أمي تقرأ لي قصة، حيث تم دعوة الأمهات لقراءة القصص للأطفال في أركان مختلفة من الروضة وعمل فعاليات متعلقة بالقصة ، وفي نهاية اليوم تم تكريم الأمهات من قبل إدارة المدرسة على مشاركة الأمهات
مشهد تمثيلي حيث يتم محاكمة الكتاب من قبل مجموعة من الطلاب (القضاة، المحامين، الشهود)، ويتم طرح أسئلة مثل: “هل الكتاب ما زال مهمًا؟” أو “هل الإنترنت سيحل محل الكتب؟”.
شارك طلاب الصف الثامن في فعالية إبداعية، حيث قاموا بتدوين أجمل العبارات والمقتطفات التي قرأوها على قصاصات ورقية وتصميم لوحة تعكس تجاربهم القرائية. يهدف هذا النشاط إلى تعزيز حب القراءة، وتنمية مهارات التعبير، وتشجيع الطلاب على مشاركة الأفكار والإلهام الأدبي في بيئة تفاعلية ممتعة.
ضمن فعاليات شهر القراءة، اجتمع طلاب الصف السادس في جلسة قرائية ممتعة، حيث قاموا بقراءة القصص المختلفة ومشاركة أجمل ما قرأوه من خلال تدوينه على قصاصات ورقية. يهدف هذا النشاط إلى تعزيز حب القراءة وتنمية مهارات الفهم والتعبير لدى الطلاب في بيئة تفاعلية وممتعة.
تُعد مسرحية القراءة والكتابة عملاً أدبيًا مسرحيًا يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية مهارتي القراءة والكتابة في بناء الفكر والمعرفة، ودورهما في تطور المجتمعات والأفراد. تعتمد المسرحية على السرد الدرامي والحوار التفاعلي لإبراز التحديات التي يواجهها الأفراد في اكتساب هاتين المهارتين، مع التركيز على العوامل الاجتماعية والثقافية التي تؤثر على مستوى الإلمام بهما.
تتناول المسرحية موضوعات مثل محو الأمية، وتأثير التكنولوجيا على طرق التعلم، والصراع بين الأساليب التقليدية والحديثة في التعليم. كما تسلط الضوء على قوة الكلمة المكتوبة في التعبير عن الأفكار والمشاعر، وأثر القراءة في توسيع آفاق الفكر وتعزيز النقد والتحليل.
تهدف المسرحية إلى تحفيز الجمهور على تقدير أهمية القراءة والكتابة كأداتين للتمكين والتغيير، مع تقديم شخصيات تعكس تجارب متنوعة في التعلم، مما يخلق تجربة مسرحية ملهمة وتفاعلية تعزز حب المعرفة والتعلم مدى الحياة.
**مشهد تمثيلي عن التحدث باللغة العربية الفصحى**
يهدف هذا المشهد التمثيلي إلى **تعزيز استخدام اللغة العربية الفصحى** والتوعية بأهميتها كلغة تعبير راقية ووسيلة للتواصل الفعّال في مختلف المجالات. يعتمد المشهد على حوار درامي بين شخصيات تجسد مواقف يومية أو تاريخية يتم فيها إبراز جماليات الفصحى من حيث **البلاغة، الفصاحة، والتراكيب اللغوية السليمة**.
يركز المشهد على التحديات التي تواجه المتحدثين بالفصحى في العصر الحديث، مثل التأثيرات اللغوية الدخيلة وصعوبة التحدث بها في الحياة اليومية، مع تقديم معالجة درامية تُظهر كيف يمكن الحفاظ على اللغة الفصحى واستخدامها بسلاسة دون تعقيد.
يستهدف هذا المشهد الطلاب والمهتمين باللغة العربية، حيث يسهم في **تنمية المهارات اللغوية، وتحفيز الإلقاء السليم، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الهوية اللغوية** من خلال تجربة مسرحية تفاعلية تجمع بين المتعة والتعليم.