اقامة معرض للكتاب في مكتبة خليفة تعرض فيه مجموعة مختارة من الكتب والعناوين التي تتناول القراءة والكتب الأدبية والروايات والشعر وتخصيص جلسة خاصة للطلاب والهدف من الفعالية تشجيع الطلاب على القراءة والاطلاع .
تقدم جامعة خليفة جهاز بيع الكتب خلال شهر القراءة، مما يتيح الوصول السهل إلى الكتب في مواضيع متنوعة. تعزز هذه المبادرة ثقافة القراءة من خلال جعل الكتب متاحة بشكل مريح لجميع أفراد مجتمع جامعة خليفة.
سيتحدث طالب الدكتوراه عن الكتاب بعنوان: “القادة يأكلون أخيرًا ” لسيمون سينك.
ملخص مختصر للكتاب:
“يستعرض هذا الكتاب كيف يقوم القادة العظماء بتشكيل بيئة من الثقة والتعاون من خلال إعطاء الأولوية لرفاهية أعضاء فريقهم. كما يناقش السيد سينك المبادئ البيولوجية والنفسية لشرح سبب ازدهار بعض الفرق بينما تفشل فرق أخرى. “دائرة الأمان”، “الدوبامين في القيادة”، و”القيادة الخدمية” هي أمثلة على المفاهيم التي يستخدمها.”
مناقشة حول كتاب ألهمني وكان له تأثير عميق في حياتي
التحدث عن كتاب: العادات الذرية لجيمس كلير.
وصف مختصر: دليل عملي لبناء العادات الجيدة وكسر العادات السيئة، مثالي لإلهام النمو الشخصي.
عمل مسابقة بين الأطفال لاختيار أجمل زي مبتكر يتضمن عبارة عن القراءة
المطلوب هو أن يرتدي الطفل/ ـة قميص أو فستان أو قُبعة أو بنطلون مُزين بعبارات ورسومات عن القراءة
يهدف هذا البرنامج إلى تشجيع الطلاب على حب القراءة والاستمتاع بالطبيعة و الجو في نفس الوقت.
تفعيل شهر القراءة لعام 2025.
برنامج يوم قرائي في الحديقة لرياض الأطفال و مدرسة التفوق
استقبال الطلاب عند بوابة الحديقة.
تعريفهم بالأنشطة التي ستُقام خلال اليوم.
الجلوس في دائرة على حصير في الظل.
قراءة قصة قصيرة مشوقة (يفضل أن تكون ذات طابع طبيعي أو حيواني يناسب المكان).
استخدام الدمى أو الأصوات التمثيلية لجعل القصة ممتعة.
نشاط الرسم: إعطاء الأطفال أوراقًا وألوانًا لرسم مشهد أو شخصية من القصة أو رسم حدث اليوم القرائي
نشاط التمثيل: تمثيل أحداث القصة باستخدام حركات وأصوات الحيوانات.
نشاط “اصنع قصتك” • توزيع بطاقات عليها صور لشخصيات أو أماكن.
ورشة فواصل الكتاب.
ورشة تلوين الشخصيات
ورشة صنع الشخصيات باستخدام الأقنعة
رسم شخصيات القصة ورسم حدث اليوم القرائي
توزيع توزيعات بسيطة للطلاب
تقديم وجبة خفيفة (فاكهة أو وجبة صحية) ومياه.
التقاط صور جماعية مع الطلاب والمعلمين.
في إطار تشجيع القراءة وتعزيز التعاون بين الطلاب، تم اختيار طالب من الصف الثامن ليكون القارئ لطلاب الصف السادس. جلس الجميع في حلقة قرائية تفاعلية، حيث استمع طلاب الصف السادس للقصة التي قرأها زميلهم الأكبر، مما ساهم في تحفيزهم على حب القراءة والاستفادة من خبرات الطلاب الأكبر سنًا.