دعوة الآباء للمشاركة:
نشجع الآباء على المشاركة في مبادرات القراءة العربية، مما يعزز تفاعل الطلاب ويعزز أهمية القراءة في المنزل.
الإشعارات
دعوة الآباء للمشاركة:
نشجع الآباء على المشاركة في مبادرات القراءة العربية، مما يعزز تفاعل الطلاب ويعزز أهمية القراءة في المنزل.
مبادرة “تم القبض على الطلاب يقرأون بالعربية”:
تشجع هذه المبادرة الطلاب على مشاركة لحظات قراءة الكتب العربية في مواقع متنوعة، مما يعزز ثقافة القراءة داخل المجتمع المدرسي.
مسابقة تلاوة القرآن:
مسابقة على مستوى المدرسة حيث يُظهر الطلاب مهاراتهم في تلاوة القرآن، مما يشجع على التميز وعمق الاتصال بإيمانهم.
كتيب مغامرات زيد:
دعوتنا للاستمتاع بالقراءة مع أحدث منشور ثنائي اللغة، “كتيب مغامرات زيد”، واكتشاف قيم القيادة في الإمارات معًا.
حلقات قراءة القرآن:
سيشارك الطلاب في دوائر قراءة القرآن، مما يعزز الفهم والتأمل في تعاليم القرآن بينما يعززون مهاراتهم في التلاوة
ورش عمل مشوقة مصممة لطلاب المرحلة الابتدائية لممارسة السرد القصص باللغة العربية، مما يعزز مهاراتهم اللغوية وإبداعهم
يقوم الطلاب بالقراءة وجمع المعلومات عن موضوع الغذاء الصحي وتقوم مجموعة الممثلين بعمل حوار عن الموضوع ويشارك فيه الجمهور مما يثري المعلومات بين الطلاب وتصبح مسرحية تفاعلية
تهدف المبادرة الي معرفة أهمية القراءة في مجتمعنا في محاولة للمساهمة في تحسين جودة القراءة عند طالبات المدرسة وأولياء الأمور مما يسهم في زيادة الوعي والمعرفة وتعزيز الحوار الثقافي والفكري، ومد الجسور التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور والمجتمع من خلال لقاءات يتم فيها مناقشة مواضيع الكتب المقترحة للقراءة
برعاية عمادة شؤون الطلبة ستقام حلقة قرائية لطلبة برنامج اللغة العربية وآدابها بالتعاون مع كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية ومكتبة خليفة حيث سيتم قراءة مجموعة من الروايات وتجهيز ركن للقراءة لعرض العناوين الحديثة، حيث تسهم هذه الفعالية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التالية:
رقم الهدف اسم الهدف
SDG3 الصحة الجيدة والرفاه
SDG4 التعليم الجيد
SDG5 المساواة بين الجنسين
SDG17 عقد الشراكات لتحقيق الأهداف
تهدف هذه المبادرة على مستوى المدرسة إلى تشجيع الطلاب على احتضان القراءة باللغة العربية من خلال استكشاف أنواع ومؤلفين مختلفين طوال الشهر، مما يعزز حب اللغة العربية