Chat with us, powered by LiveChat الطلاب Archives - الصفحة 2 من 34 - وزارة الثقافة

مسابقة عذب التلاوة

مسابقة “عذب التلاوة”

يَسُرُّ شركة اي بي تي للاختباراتِ المعياريّة الدوليّة أن تعلن عن انطلاق مسابقة “عذب التلاوة” لاختيار أعذب الأصوات في تلاوة القرآن الكريم، احتفاءً بكلام الله عز وجل وتشجيعًا لطلابنا على الاهتمام بتجويد القرآن الكريم وإتقان تلاوته

فالقرآن الكريم هو نور القلوب، وهداية النفوس، وقراءته بتدبر وإتقان شرف عظيم للمؤمن. وانطلاقًا من حرصنا في شركة اي بي تي على تعزيز قيم الإسلام في نفوس أبنائنا، تأتي هذه المسابقة فرصةً ذهبيّة في شهر رمضان الكريم لاكتشاف المواهب الصوتية المتميّزة في تلاوة القرآن الكريم وتحفيز الطلبة على تحسين أدائهم.

📅 موعد المسابقة

تبدأ المنافسات اعتبارًا من 6 مارس 2025م حتى 20 مارس 2025م، على أن يكون التكريم والجوائز في مؤتمر اي بي تي السنوي بحضور نخبة من قادة التعليم والشخصيات البارزة في 10 مايو 2025م

👥 الفئات المشاركة للطلاب العرب وغير الناطقين بالعربية

الفئة الأولى: من الصف الأول حتى الثالث. (يسجّل الطالب مقطعين من سورتين مختلفتين من اختياره، بحيث لا يقل كل مقطع عن دقيقة واحدة)

الفئة الثانية: من الصف الرابع حتى السادس. (يسجّل الطالب مقطعين من سورتين مختلفتين من اختياره، بحيث لا يقل كل مقطع عن دقيقتين )

الفئة الثالثة: من الصف السابع حتى التاسع. (يسجّل الطالب مقطعين من سورتين مختلفتين من اختياره، بحيث لا يقل كل مقطع عن ثلاث دقائق)

الفئة الرابعة: من الصف العاشر حتى الثاني عشر. (يسجّل الطالب مقطعين من سورتين مختلفتين من اختياره، بحيث لا يقل كل مقطع عن ثلاث دقائق ونصف)

📌 آلية المشاركة

يتم الترشيح من خلال المدارس، بحيث ترشح كل مدرسة طالبًا واحدًا من كل فئة للعرب وآخر للناطقين بغير العربية

يجب تسجيل المقاطع بصيغة فيديو ورفعه على الرابط الذي سوف يُرسل للمدارس المسجلة بالمسابقة

آخر موعد للتسجيل 28 فبراير 2025م في تمام الرابعة عصرًا

سيتم تقييم المشاركين من خلال لجنة تحكيم متخصصة في أحكام التجويد وجودة الصوت

🎁 التكريم والجوائز

سيتمّ تكريم الفائزين في مؤتمر اي بي تي السنويّ في العاشر من مايو بحضور شخصيات تعليمية بارزة

الجوائز (دروع التميّز للفائزين)

📣 سجّلوا الآن ودعوا أصوات طلابكم تعلو بآيات الله العذبة!

رابط تسجيل الطلاب بالمسابقة

https://forms.office.com/r/wJi…

تحدّي القراءة العربيّ

“تحدي القراءة العربي” هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي.

يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبرالعالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر/أيلول كل عام حتى نهاية شهر مارس/ آذار من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر

أھداف التحدي

يهدف تحدي القراءة العربي إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم، وتوسع مداركهم. كما أن القراءة تؤدي إلى تنمية مهارات الطلاب في التفكير التحليلي والنقد والتعبير، وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي لديهم من خلال تعريفهم بأفكار الكتاب والمفكرين والفلاسفة بخلفياتهم المتنوعة وتجاربهم الواسعة في نطاقات ثقافية متعددة

مسابقة نحلة التهجئة

مسابقة نحلة التهجئة الدولية برعاية مدرسة الياسات الخاصة  وتهتم بالطلاب الناطقين بغير العربية

الأعمار من 6-9 سنوات كلمات الصف الأول

من 10-12 كلمات الصف الثاني

من 12-15 كلمات الصف الثالث

وقد حصلت الطالبة فريدة شريف على المركز الثاني

مسابقة وطني إبداعي

تحت رعاية كريمة لصاحب السمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان – حفظه الله – ولي عهد أبوظبي، تنظم دائرة التعليم والمعرفة “مسابقة وطني إبداعي” و تهدف  إلى غرس تقاليد وقيم وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الفخر والاحترام لدى الطلاب. كما تمكّنهم من التعبير عن حبهم وولائهم لدولة الإمارات من خلال إبداعهم الفني على المستويين المحلي والعالمي
إذا كانت لديك موهبة ومستعدًا للتحليق في سماء الإبداع، فإليك الطريق عبر فنون الأدب
كتابة الشعر، كتابة القصص القصيرة، كتابة المسرحيات

مسابقة صناعة فواصل الكتب

إجراء مسابقة لصنع  فواصل الكتب في المدرسة وسيلة رائعة لتحفيز الإبداع وتشجيع حب القراءة بين الطلاب. فهي توفر منصة للطلاب للتعبير عن مهاراتهم الفنية مع تعزيز أهمية الكتب والأدب. من خلال تقديم تحدٍ ممتع وجذاب، تعزز المسابقة المنافسة الودية، والخيال، والتعبير الشخصي. لا تبرز الفعالية فقط مواهب الطلاب، بل تجمع أيضًا مجتمع المدرسة للاحتفال بالإبداع والقراءة.

إجازتي راحة وقراءة

نقرأ في الإجازة من أجل
• تطوير شخصيتنا
• تحسين مهاراتنا
• توسيع مداركنا
• تحفيز خيالنا
• زيادة قدرتنا على التفكير النقدي
• اكتساب مهارات القراءة الصحيحة
• تحسين الخط والإملاء
• استثمار وقت الإجازة

تحدي القراءة اليومي

قدمت المعلّمة حنان قيزي في شهر القراءة تحديًا ممتعًا لطلبة الروضة الثانية لقراءة عشرين كلمة متنوعة، تتضمن الأصوات الطويلة والقصيرة للحروف التي تعلمها الطلبة سابقًا، وتمّ تطبيق هذا التمرين من خلال أنشطة تفاعلية تجمع بين التّعلم باللعب والتعاون الجماعي، إلى جانب تمارين تعزز مهارات القراءة والفهم، مما جعل التعلم تجربة ممتعة ومستمرة، وتمّ تكريم الطلبة من قبل مديرة المدرسة السيدة سميرة العوضي بشهادات تقدير تشجيعًا لهم على جهودهم ومثابرتهم في تحسين مهاراتهم القرائية، حيث أظهروا حماسًا كبيرًا وتفاعلًا مميزًا خلال هذه الأنشطة، وساهم هذا التحدي في رفع مستوى الثقة لدى الطلبة، كما عزّز من قدرتهم على التمييز بين الأصوات المختلفة للحروف، مما انعكس إيجابًا على أدائهم في القراءة والفهم.

استبيان نبض المتعامل