Chat with us, powered by LiveChat قلب الصفحات وتشكيل المستقبل - وزارة الثقافة

قلب الصفحات وتشكيل المستقبل

قلب الصفحات وتشكيل المستقبل

64

INTERNATIONAL INDIAN SCHOOL ABU DHABI

مارس 5, 2025 - مارس 21, 2025

09:00 صباحًا - 11:00 صباحًا

تمكين القراءة في النظام التعليمي


كجزء من مبادرة “شهر القراءة 2025” التي أطلقتها دائرة التعليم والمعرفة (ADEK)، تلتزم مدرستنا بتعزيز ثقافة القراءة القوية عبر جميع مراحل التعلم من خلال دمج القراءة في النظام التعليمي عبر أنشطة تفاعلية ومتعددة التخصصات، مع التركيز على الندوات.

يتم تشجيع القراءة عبر المناهج الدراسية المختلفة من خلال تحديات القراءة الرقمية على منصات Get Epic، وRead Works، وMicrosoft Teams، حيث تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات مثل العلوم والتاريخ والرياضيات. كما تم إدخال القراءة وفق معايير PISA لتعزيز مهارات القراءة والقدرة على التفكير النقدي من خلال مهام عالية المستوى مأخوذة من Read Works والمجلات الأكاديمية. تُستخدم المنصة التفاعلية RAZ A-Z لتحسين مهارات القراءة من خلال مكتبة ضخمة من الكتب المصنفة حسب المستويات، بالإضافة إلى اختبارات الفهم والأنشطة التفاعلية. كما يتم تقديم تحديات وألعاب قرائية، إلى جانب اختبارات الفهم، ويتم متابعة تقدم الطلاب وتحديد أهداف شخصية للتحسين. كذلك، تُستخدم منصة Twinkl لتعزيز فهم القراءة من خلال تمارين تفاعلية، وأنشطة لبناء المفردات، وموارد للقراءة الموجهة.

أما بالنسبة لمبادرة قسم اللغة العربية لتعزيز مهارات القراءة، فقد تم اعتماد منصة “كتبي” (Kutubee) لدعم القراءة المستمرة وتحسين الاستيعاب. توفر هذه المنصة مجموعة واسعة من الكتب المصنفة حسب مستويات الطلاب، مع ميزات لمتابعة التقدم. بالإضافة إلى ذلك، نفّذ قسم اللغة العربية نشاط “الكبار يقرؤون للصغار” لتشجيع دعم القراءة بين الأقران، إلى جانب جلسة أسبوعية ضمن برنامج “ألف” لتطوير مهارات القراءة بشكل أكبر

فعاليات أخرى

28 أبريل 2025

المكتبة المتنقلة

  هي عبارة عن عربة تتضمن كتبًا متنوعةً تتنقل بين أروقة المدرسة  .

28 أبريل 2025

القراءة في مكانٍ ما.

قيام الطلاب بالتعاون مع أسرهم بقراءة بعض الكتب المفيدة في أماكن متنوعة .

28 أبريل 2025

أصحاب الهمم في القمم

تشجيع أصحاب الهمم على القراءة في المكتبة.

استبيان نبض المتعامل